top of page

إعادة دمج الشبكات الاجتماعية في وسائل الإعلام.

تغطية حملات وسائل التواصل الاجتماعي الدولية في عمان


مدرسة "الحملات الاجتماعية - الشرق الأوسط Elda Accademey" وبالتعاون مع مساحة العمل المشتركة فاكتوري اكس في نابلس، تكرم المؤثرين الشباب بحملات ناجحة ببث مباشر على Facebook في 2 أبريل 2022.

يتحدث الشباب في بيروت عن مدى صعوبة أن يكبروا كرجال في مجتمع محافظ. في غزة، يقوم المعلمون بعلاج الأطفال الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة. ,وفي نابلس قام النشطاء بإنشاء منصة استشارة طبية مجانية.


تقوم "مدرسة الحملات الاجتماعية - الشرق الأوسط" بتدريب النشطاء الاجتماعيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبدء حملات حول القضايا الاجتماعية المهمة التي تسعى لجعل العالم العربي مكانًا أفضل للعيش فيه.على مدى الأشهر التسعة الماضية، قام فريق من الخبراء الحائز على جوائز دولية - بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية - بتدريب وتمكين النشطاء الشباب من لبنان وفلسطين في مهارات رواية القصص الرقمية والتواصل وتطوير المحتوى أثناء تطويرهم وإطلاقهم لحملاتهم الخاصة.

في ختام برنامج العشرة أشهر، سيتم اختيار أفضل الحملات في حفل توزيع جوائز مباشر في 2 أبريل 2022.

من 135 طلبًا ، و7 ندوات عبر الإنترنت، وورش عمل في الأردن ومشاريع فردية، وصل الآن 10 فلسطينيين ولبنانيان إلى النهائيات. لقد تجاوزوا كل التوقعات بتفوق.


تعمل الشابتان لمى حاطوم وعلا زعيتر على تعزيز الصحة العقلية للرجال من خلال تشجيع الرجال على التحدث عن مشاكلهم ومشاعرهم. وقد نُشرت مقاطع فيديو صُنعت خصيصًا للحملة وحظيت بإهتمام كبيرعلى الإنترنت وفي وسائل الإعلام اللبنانية ، مع ظهور المبدعات لمى وعلا على التلفزيون وإجراء مقابلات إذاعية.


وصلت حملة حسني صوالحة من نابلس للإسعافات الأولية والمعرفة الطبية إلى ما يصل إلى 20000 شخص على Facebook و Instagram وقد نظم هو وفريقه ثلاث دورات للإسعافات الأولية ويقومون حاليًا ببناء منصة للاستشارات الطبية.

في لبنان، من خلال المساعدة والأنشطة التطوعية في الحي، لم تحقق شقيقتان النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، بل نشرن رسالتهما أيضًا من خلال أكشاك سوق عيد الميلاد في بيروت والمحاضرات في المدارس والجامعات.

أربع طلاب طب من قطاع غزة والضفة الغربية يعملون على الصحة النفسية للأطفال المصابين بصدمات نفسية في قطاع غزة. أنها توفر المعلومات حول اضطرابات الإجهاد اللاحق للصدمة، وإعطاء النصائح الحيوية على وسائل التواصل الاجتماعي والعمل مع المدارس لتحسين علاج الطلاب المصابين بصدمات نفسية.


في نيسان، سيجتمع المتأهلون للتصفيات النهائية من مدرسة الحملات الاجتماعية في عمان-الأردن ، لحضور فصل دراسي رئيسي نهائي حول الظهور العام وتسليط الضوء على المشروع بشكل محترف، وبالطبع سيتضمن البرنامج حفل توزيع الجوائز الذي سيتم بثه عبر الإنترنت عبر facebook ، سيتم تكريم الحملات من قبل أعضاء البرلمان الأوروبي وعامة الجمهور ، وستمنح لجنة تحكيم دولية جوائز نقدية.

يتم تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية الفيدرالية وتنظمه إيلدا - أكاديمية القيادة والمناظرة الأوروبية، و Stahlmedien وشركاؤهم في المشروع فاكنوري اكس (Factory-X) مساحة العمل المشتركة في مدينة نابلس و Sabine Abi Aad.


حول Elda:

منذ عام 2014 ، تقدم إيلدا - أكاديمية القيادة والمناظرات الأوروبية - دورات تدريبية وندوات احترافية. تدرب القادة الشباب من جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط على النقاش الديمقراطي، والقيادة النسائية، والحملات الاجتماعية والصحافة، وهم يسعون جاهدين لتمكين جيل جديد من المواطنين المسؤولين.


First Aid Workshop by Amoulogy



Men.Tell featured on MTV Lebanon


School-Workshop in Gaza by Green Souls


Brom w khdom at the Christmas Market



Social Campaigning School Workshops in Aqaba Nov ‘21


Social Campaigning School Workshops in Aqaba Nov ‘21


For more, please visit:

https://eldacademy.org


Partners:

https://www.factory-x.space

https://www.instagram.com/shedaresbysabine/

http://buildpalestine.com


Social Campaigns:

https://www.facebook.com/Ambulogy

https://www.instagram.com/bromwkhdom/

https://www.instagram.com/ninetteabiatallah/

https://www.instagram.com/greensoulspal/

https://www.instagram.com/men.tell8/

https://www.instagram.com/smminimalism/

٤ مشاهدات٠ تعليق
bottom of page